Image
موقع لبلاب

اهالي باقة ينتقدون عمل اتحاد مياه وادي عارة في باقة الغربية وعدم مراقبة البلدية

تم التوجه لموقع لبلاب من قبل المواطنين في باقة الغربية بصدد نشر تساؤلات حول مجال عمل الاتحاد في باقة الغربية.

وفي حديث مع احد المواطنين (الاسم موجود في ملف التحرير) : هناك امرين يؤكدان الاهمال الكبير من اتحاد مياه وادي عارة المسؤول عن شبكة المياه في مدينة باقة الغربية .

اما الاول فهو التسريب الموجود في صمامات المياه الرئيسية الموجودة في مختلف انحاء المدينة والذي يهدر المياه العامة واحيانا يمكث اشهر حتى يقوموا بإصلاحها

والامر الاخر عندما يقوم اتحاد مياه وادي عارة بمد شبكات صرف المياه والمجاري ويقوم بحفر الشوارع في باقة لا يقوم بإرجاع الامر كما كان عليه ولا يقومون بتعبيد الشارع بمهنية فمع مرور اول شاحنة تبدأ الحفر بالظهور .

 

بالرغم من هذا يقومون بطلب مستحقاتهم عن طريق الحجوزات، لذلك نطلب من البلدية مراقبة تنظيم المياه وادي عارة وضبط تعامله بحيث يليق بأهالي باقة .

هذا وجاء في رد اتحاد مياه وادي عارة على ما جاء في الخبر:

 اولا يجب الفصل بين عمل الاتحاد وصلاحياته وبين عمل البلدية وواجباتها ، الاتحاد مسؤول عن موضوعيّ المياه والصرف الصحي ولا يعنيه ابدا شق وتعبيد الشوارع او انارتها . ثم ان الاتحاد يقوم بعمله والمتعلق كما اشرنا بالمياه والصرف الصحي وفي هذا السياق فان الاتحاد يقوم بعمله على اكمل وجه وعلى مدار الساعة ففضلا عن المشاريع الضخمة التي انجزها الاتحاد في مدينة باقة فان خدماته متاحة وفعاله طيلة الوقت عبر مركز الطوارئ وطواقم الصيانة التي تعمل ليل نهار وعلى مدار كل الاسبوع بكل نشاطا وفعالية. كما وتقوم تلك الطواقم باصلاحات مستمرة على الانابيب المتآكلة سواء تلك التي تخص المياه وسواء المتعلقة بالصرف الصحي.

ونشير ايضا الى أن الاتحاد يقوم باعادة وضع اي منطقة يعمل بها كما كانت عليه قبل العمل.

 

كما واشار الاتحاد في معرض رده :

يعمل اتحاد مياه وادي عارة وبتنسيق تام وكامل مع بلدية باقة وفق خطة سنوية مدروسة تتناول كل ما يتعلق بالمياه والصرف الصحي.  كما ان الاتحاد يعمل مع مقاولين من باقة نفسها كونه ابن المدينة ويعرف كل احياء وشوارع البلد.

 

اما فيما يتعلق بالحديث عن الجباية؛ من الطبيعي جدا ان يلزم الاتحاد المواطنين بدفع التزاماتهم المتعلقة باستهلاك المياه او مد خطوط صرف صحي، والاتحاد لا يتهاون ابدا بالزام المتخلفين عن الدفع تسديد ديونهم فهذا مال عام ووجب دفعه حسب القانون.

كما لا بد من تسليط الضوء على اهم المشاريع التي انجزها الاتحاد خلال السنوات القليلة الماضية :

- مشروع المجاري في منطقتيّ الدردس وام الرقاقي بتكلفة وصلت الى 7 مليون شاقل.

- مشروع الصرف الصحي بمنطقة أم الواويات بتكلفة 8 مليون شاقل.

- مشروع محطة الضخ رقم 8 بتكلفة 10 مليون شاقل.

- مشروع الصرف الصحي في منطقة الموارس بتكلفة 3 مليون شاقل.

- مشروع تزويد مناطق ابو النار والصناعية والشقفان بتكلفة 3 مليون شاقل.

 

هذا فضلا للعديد من المشاريع الأخرى.

كما وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد نجح في ربط البيوت بشبكات المياه والصرف الصحي بنسبة تجاوزت الى70% علما ان تلك النسبة لم تتعدى ال 18% قبل دخول الاتحاد على خط العمل في مدينة باقة الغربية.

 

اتحاد مياه وادي عارة يعمل بكل نشاط ومسؤولية ويتمتع بكفاءة عالية والانجازات المذكورة اعلاه خيّر دليل على ما قلناه.

 

التعقيبات (0)

اضف تعقيب