Image
موقع لبلاب

كورونا : أدنى حصيلة يومية للوفيات بأميركا وعقاران بأعشاب طبية

بدأت مدينة نيويورك المرحلة الأولى لفتح الاقتصاد بعد أسابيع من الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، في وقت تسجل فيه الولايات المتحدة أدنى حصيلة وفيات يومية، فيما توصل باحث عراقي إلى عقارين ضد الفيروس.

وتسمح المرحلة الأولى للفتح في نيويورك باستئناف الأعمال جزئيا في قطاعات الإنشاءات والتصنيع والزراعة والصيد والبيع بالجملة والتجزئة.

وتأتي الخطوة بعد تسجيل انخفاض كبير في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

لكن حاكم نيويورك أندرو كومو حث المتحمسين بشأن إعادة فتح المدينة على الحفاظ على الذكاء واليقظة في سلوكهم اليومي، للحيلولة دون تسجيل ارتفاع محتمل في عدد الإصابات بفيروس كورونا مثلما حدث في ولايات أخرى، حسب قوله.

في الأثناء، سجلت الولايات المتحدة مساء أمس الاثنين 450 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجل في هذا البلد منذ حوالي شهرين، بحسب حصيلة أعدتها جامعة جونز هوبكنز التي رصدت أيضا 506 آلاف حالة شفاء.

وتخطت حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ500 شخص في نهاية مارس/آذار الماضي، وبلغت ذروتها في منتصف أبريل/نيسان حين فاقت 3000 وفاة يوميا، ومنذ أسبوعين تراجعت هذه الحصيلة اليومية إلى ما دون الألف وفاة.

لكن الولايات المتحدة ما زالت تسجل يوميا أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميا، وتجد صعوبة في خفض هذا الرقم.

وأودى الفيروس الفتاك بأرواح أكثر من 404 آلاف شخص من أصل أكثر من 7 ملايين شخص أصيبوا به منذ ظهوره للمرة الأولى في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب تعداد أجرته الصحافة الفرنسية مساء أمس الاثنين استنادا إلى مصادر رسمية.

التعقيبات (0)

اضف تعقيب