Image
موقع لبلاب

الحكومة تؤجل سلسلة من التسهيلات وتسمح بإقامة الأعراس بمشاركة حتى 250 شخصًا

قرر المجلس الوزاري المصغّر المختص بشؤون الكورونا تأجيل عدد من التسهيلات في مجالات لم تعد بشكل نهائي للروتين ولا زالت تفرض عليها بعض القيود. إلا أنّ الوزراء أقرّوا السماح بافتتاح صالات الأعراس والمناسبات، مع التقيّد بتعليمات وزارة الصحّة، وستسمح اقامة الاعراس بمشاركة حتى 250 شخصًا. وسيتمّ التصويت نهائيًا على هذه القرارات بعد انتهاء الجلسة المنعقدة في هذه الأثناء.

وفي العودة إلى تأجيل بعض التسهيلات، فقد تقرر عدم اعادة حركة القطارات في الفترة الحالية، على أن يتمّ البت بهذا الشأن لاحقّا وفقًا لاتفاقات وزارتي الصحّة والمواصلات.

أمّا فيما يتعلق بالعروض الثقافية والمسرح وقاعات السينما والتي كان من المقرر أن تفتتح في 14.06 فسيتمّ أيضًا تأجيل فتحها على أن يبت بشأنها لاحقًا.

وبموجب قرارات الحكومة فإنّ القرار بتجميد التسهيلات المذكورة سيمتد لأسبوع على أن تجتمع الحكومة مجددًا لتصدر قرارها من جديد وفقًا لتطورات كورونا وتقديرة صورة الوضع العام المتعلق بتفشي المرض.

يذكر أخيرًا أنّ وزير الصحّة حذّر من ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في البلاد، لكنه اعتبر أنّ اعادة السوق الاسرائيلي للعمل وعودة الدولة بشمل عام للروتين الطبيعي هو أمر محبذ ومطلوب لكن يجب تعزيز نشاطات انفاذ القانون فيما يتعلق بأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحّة.

التعقيبات (0)

اضف تعقيب