للسنة الرابعة على التوالي ، تميّز مركز رفاق بإقامته مشروع "شو دتعلم 4 "
15:50 27/02/2016

للسنة الرابعة على التوالي ، تميّز مركز رفاق بإقامته مشروع "شو دتعلم 4 " ، والذي تألق بحضور أكثر من 500 طالبٍ للعلمِ . لتوجيه كل من هو مُقبِل على الحياة الاكاديمية .

فمركز رفاق يسعى دائمًا لمساعدة الطلاب ومرافقتهم في دربهم التعليمي ، حيث يكرّس لهم العديد من الفعاليات التوجيهية والتي أبرزها مشروع "شو دتعلم " بالإضافة إلى الدورات التحضيرية للطالب المقبِل على امتحانات البجروت في شتى المواضيع وأجمعها . ايضًا يُعد مركز رفاق الأول والوحيد الذي يضم دورة اللغة العبرية (עברית מדוברת ) واللغة الإنجليزية المحكيّة wallstreet.

 

ومن ثم ، تحدّث المهندس زاهي مواسي رئيس مركز رفاق  وترحيبه للحضور أجمع وشكره لطاقم المركز وكلِّ مَن كان لديه بصمة في إنجاح هذا اليوم . 
تخللّ هذا اليوم العديد من الفعاليات المميزة ، ومن أبرزها تمرير محاضرة توجيهية لل من  פרופ' שיזף רפאלי رئيس قسم المعلومات والشبكة العنكبوتية وادارة الاعمال في جامعة حيفا ، حيث قام بالتحدث عن التعليم العالي والبحث الاكاديمي بالاضافة الى التكنلوجيا التي تحتل عصرنا الحالي . 
لتتلوه قصة نجاح محليّة للدكتور أيمن ابو عمار دكتور في مجال الصيدلة حيث قام بالتحدث عن مسيرته التعليمية والصعوبات التي واجهها للوصول الى ما هو عليه اليوم من نجاح . 
بعد ذلك قامت الطالبة سلام قعدان مندوبة عن مشروع للأمم المتحدة (MUN)بالتحدث عن تجربتها في هذا المشروع وتحديها للكثير من العواقب .
ليُختتم هذا القسم بكلمة من لؤي وتد منه للقب الثاني في أدب الأطفال والشباب والذي قام بإعطاء عدة نصائح للطلاب وتوجيههم في اختيار الموضوع الاكاديمي الانسب لهم . وقيام المهندس زاهي مواسي بتمرير فعالية عن طريق برنامج الكاهوت والتي تهدف الى تنوير الطلاب وتطلعهم على المعلومات الاساسية في الحياة الجامعية وقد فازت الطالبة مي غنايم بقصيمة قيمتها 500 شيقل للتوجيه الاكاديمي الشخصي. 
اختتِمَ اليوم بتوجه الحضور الى أكثر من 120 طالب جامعي وخريج والذي كان كلُّ منهم مندوبًا عن موضوعه ليقوموا بدورهم في توجيه الطلاب والاجابة على كل استفساراتهم ومُبتغاهم . 
في النهاية ، كان يومًا مميزًا بحضوره . وناجحًا من كدِّ وجهد مركز رفاق وطاقمه . فدائما يسعى مركز رفاق ليكون رفيقًا لكل طالبٍ وسائلٍ عن العلم في سبيله للعلم والتنوّر الاكاديمي .

 

 

 

 

يوجد 0 تعقيبات